أسئلة شائعة

 

كيف أتأكد إن كان لدي عجز حنسي يستدعي العلاج؟

إذا كنت تعاني من عدم القدرة علي الحصول علي انتصاب أو تعاني من سرعة زواله قبل انتهاء العلاقة الزوجية و قبل القذف (للتفرقة ما بين القذف السريع و ضعف الانتصاب)، و ذلك في أكثر من خمسين بالمائة من محاولات الجماع، فأنت تعاني من ضعف جنسي.

 

كيف أحدد إن كان ضعف الانتصاب نتيجة مشكلة نفسية شخصية أو مع الطرف الآخر مما يستدعي توفير ظروف نفسية أفضل، أو أنه نتيجة مرض يستدعي العلاج؟

إذا كنت تلاحظ حدوث انتصاب قوي و يستمر عدة دقائق و لو مرة أسبوعياً، فالأمر في الأغلب نتيجة ضغط نفسي. و هناك بالطبع اختبارات تشخيصية إذا لزم الأمر

 

 

هل تؤثر العادة السرية / الاستمناء عل القدرة الجنسية و تؤدي إلي العجز الجنسي؟

ليس للعادة السرية علاقة مباشرة بضعف الانتصاب، إلا أنها قد تؤدي إلي الإشباع الجنسي مما لا يوفر رغبة كافية للعلاقة الزوجية. كما أن الاعتقاد الخاطئ و المعلومات المغلوطة عن علاقة العادة السرية تؤدي إلي مخاوف من ضعف الانتصاب، تؤدي في النهاية إلي ضعف جنسي.

 

أنا في العشرينات من العمر. أعتقد أنني لست في السن التي تحتاج إلي عقاقير فياجرا ليفيترا أو سياليس. هل هذا صحيح؟

غير صحيح. الضعف الجنسي يمكن أن يصيب أي إنسان في أي مرحلة سنية. و التداوي بتلك العقاقير ليست له أضرار طالما تحت الإشراف الطبي، و لن يؤدي إلي مزيد من ضعف الانتصاب أو إلي التعود عليه.

 

هل هناك علاقة بين السحر و العجز الجنسي؟

لا توجد أدلة علمية علي وجود علاقة بين السحر و العجز الجنسي، آما أنه لا يوجد دليل نفي يؤكد عدم وجود تلك العلاقة. إلا أنه بصرف النظر عما إذا كان ضعف الانتصاب نتيجة سحر أو غير ذلك، فإن وسائل العلاج المتاحة حالياً تكفل الشفاء لجميع الحالات إن شاء الله.

 

 

هل يؤدي التداوي بعقاقير فياجرا ليفيترا أو سياليس إلي إدمانها أو التعود عليها؟

لا.  

 

هل عقاقير فياجرا ليفيترا أو سياليس يمكن أن يؤدي إلي الوفاة؟
لا توجد مخاطر تهدد الحياة من تلك الادوية ، طالما أنه لم يؤخذ في نفس الوقت مع موسعات الشرايين (نيترايتس) أو بعض أدوية البروستاتا. أما الاعتقاد السائد بوجود مخاطر تهدد الحياة فهذا لا يتعدي أن يكون معلومات مضللة.  

 

أنا مريض بالقلب، هل يمنع عني التداوي بعقاقير فياجرا ليفيترا أو سياليس؟
يمنع التدواي بتلك الادوية في حالة الإصابة بانسداد الشريان التاجي و التداوي بعقار نيترايتس في نفس الوقت. أما بقية أمراض القلب فهي لا تمنع التداوي . إلا أنه لابد من توخي الحذر من الإجهاد العضلي الزائد أثناء الممارسة الزوجية، بحيث يتسق مع الحالة الصحية العامة.

 

أنا مصاب بانسداد شرايين القلب / الشريان التاجي. هل أنا ممنوع من تناول عقاقير فياجرا ليفيترا أو سياليس؟

لابد من استشارة طبيب القلب، إلا أنه يمكن تناول هذه الادوية تحت الإشراف الطبي طالما أنك لا تتداوي بعقار نيترايت (موسع لشرايين القلب) في نفس التوقيت.

 

 

هل يمكنني تناول عقاقير فياجرا ليفيترا أو سياليس دون إشراف طبي؟

ينصح بتناول عقاقير فياجرا ليفيترا أو سياليس تحت الإشراف الطبي لتفدي المخاطر المحتملة في حالة تناوله مع أدوية أخري، و لاكتشاف و علاج سبب ضعف الانتصاب تفدياً للمزيد من الضعف و للتأثير السلبي للمرض المسبب لضعف الانتصاب علي الصحة العامة. في بعض بلدان العالم العربي، لا يسمح بصرف الادوية من الصيدلية إلا بوصفة طبية. في بعض البلدان الأخري، يتم تدريب الصيدلي علي توفير النصح الطبي للمريض مباشرة.  

 

Additional information